7 Keys To Victory by GM Igor Smirnov

7 Keys To Victory by GM Igor Smirnov

7 Keys to Victory

يمكنك العثور على الكثير من قواعد الشطرنج المختلفة وتعليمات حول كيفية لعب الشطرنج ، ولكن لا يوجد سوى 6 أشياء رئيسية يجب عليك القيام بها أثناء لعب لعبة الشطرنج. في دورة الشطرنج الشاملة هذه ، يشرح جراندماستر ايغير سميرنوف هذه القواعد واحدة تلو الأخرى. وبالمثل ، يشرح بالتفصيل قاعدة تفكير أكثر أهمية والتي ستساعد لعبتك على النمو في المستوى التالي! وهكذا ، في أكاديمية  ، أنشأنا هذه الدورة ، التي تسمى 7 مفاتيح لتحقيق النصر.
7 مفاتيح لتحقيق النصر يمكن أن تساعدك على تحسين اللعبة وعملية التفكير أثناء اللعبة. يتم شرح جميع الأفكار بأمثلة بسيطة لفهمها إذا كنت مبتدئًا تمامًا.
ومع ذلك ، تحتوي مقاطع الفيديو على ألعاب من أبطال العالم ، مثل كاسبروف و كرامنيك و تال وغيرهم من اللاعبين الأعلى تصنيفًا ، لذا فإن هذه الدورة مناسبة أيضًا للاعبين الأكثر تقدماً.


key Topics Covered In This Course

يسمى هذا الدرس "مفتاح الاختراق". سنقوم بتحليل المبدأ الأول والأهم من لعب لعبة الشطرنج. في الواقع ، أنت تعرف هذا بالفعل لأننا ناقشناه للتو. هذا هو "مبدأ الهجوم".

أهم قواعد الشطرنج
يسمى هذا الدرس "أهم قاعدة شطرنج". في الدرس الأول من دورة الفيديو هذه ، كنا نتحدث عن أهمية الهجوم. ومع ذلك ، لا توجد دائمًا خطوة هجومية تحت تصرفك. على سبيل المثال ، في موضع انطلاق لعبة الشطرنج ، بالتأكيد ، لا توجد وسيلة للهجوم.
حتى إذا اتخذنا خطوة واحدة أو بضع خطوات ، فلن يكون هناك أي خيارات لك حول كيفية إلحاق الضرر بخصمك. ماذا يجب ان تفعل في مثل هذه الحالات؟ بالمناسبة ، هذا هو الموقف الأكثر شيوعًا في لعبة الشطرنج لأنه ، على الرغم من أن الهجوم هو أعظم شيء يمكنك القيام به ، في أكثر الأحيان ، لا توجد طريقة مباشرة لهجوم.
لذلك ، هنا يأتي "مبدأ أقل قطعة نشطة". تقول: ابحث عن القطعة الأقل نشاطًا وقم بتنشيطها ، وحسن وضعها.
تعظيم قوتك
يسمى هذا الدرس: "تعظيم قوتك". دعونا نتذكر بسرعة ما كنا نتحدث عنه في الدروس السابقة. بادئ ذي بدء ، قلنا يجب عليك مهاجمة خصمك.

لذلك ، تركز انتباهك على نصف خصم الخصم وتسأل نفسك: كيف يمكنني الذهاب إلى تلك المنطقة وإحداث بعض الأضرار ، على أمل ، في أخذ شيء أو مهاجمته. ومع ذلك ، في معظم المواقع ، لا توجد طريقة مباشرة لبدء الهجوم على الفور. ماذا يجب ان تفعل بعد ذلك؟ في هذه الحالة ، تحتاج إلى إعداد هجومك للمستقبل ؛ ومن أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى تنشيط وضعك
تصبح الشطرنج المنهي
في هذا الدرس ، سوف تتعلم كيف يمكنك أن تصبح فاصلًا في لعبة الشطرنج. في الواقع ، في ألعاب الشطرنج ، في بعض الأحيان ، من الضروري لنجاحك إنهاء خصمك.

وبالطبع ، لا أوصي بأن تفعل ذلك بطريقة وحشية مثلما فعل شوارزنيجر في أفلامه المنهي. ومع ذلك ، في بعض الأحيان عندما تلعب لعبة شطرنج ، تصبح قطعة خصم معينة مزعجة للغاية بالنسبة لك ، وبعد ذلك ، حان الوقت لإنهائها! كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟
القيد هو الهيمنة
من سيكون المهاجم؟ من سيكون المدافع؟ وهذا يعتمد على نشاط قواتك. كنت ترغب في أن تتحكم قواتك في أكبر كمية من المربعات على رقعة الشطرنج ؛ وبالتالي ، لتكون الأكثر نشاطا.

والجانب الآخر لعملة واحدة هو أنك ترغب في أن تكون قطع الخصم الأقل نشاطًا وتتحكم في أصغر المربعات على رقعة الشطرنج. لذا ، إليك هنا مبادئ النشاط التي تحدثنا عنها في الدروس السابقة. وهذه المرة ، سنتحدث فقط عن الجانب الآخر لعملة واحدة.
كيفية السيطرة على المركز
يسمى هذا الدرس "كيفية التحكم في المركز". في البداية ، قد يبدو هذا الموضوع بسيطًا ومباشرًا. من ناحية أخرى ، هناك الكثير من القواعد حول هذا الموضوع. في هذا الدرس السريع ، سنقوم بتبسيط هذا الأمر من أجلك ، وبالتالي ، سنقوم بتضييق نطاق هذا الموضوع العريض إلى مبدأ توجيهي بسيط وعملي للغاية يمكنك متابعته في الألعاب العملية.

مفتاح تقدمك المستقر
كيف تتأكد من استقرار تقدمك في لعبة الشطرنج ؛ أنك تلعب جيدًا طوال الوقت ، وإذا كنت أقوى من خصمك ، فيجب أن تفوز بهذه الألعاب ، دون أي استثناءات.
ممارسة
هذا الفيديو النهائي مخصص للممارسة. الآن ، أنت تعرف بالفعل جميع المبادئ الاستراتيجية الرئيسية للعبة الشطرنج. وفي هذا الدرس ، ستقوم بتطبيقها ، بحيث ، عندما تبدأ ممارسة الألعاب العملية ، إنها حركتك ، ستعرف بالضبط ما يجب عليك فعله.

ستكون تجربة رائعة بالنسبة لك لأننا سنرى ألعاب غاري كاسباروف وستحلل تحركاته. سأطرح رأيك: كيف ستلعب في هذه المواقف؟ وستحاول تخمين التحركات التي لعبها غاري كاسباروف ، الذي يعد أحد أفضل لاعبي الشطرنج في كل العصور.
مهام عملية قوية
من الضروري وضع المعرفة المستلمة موضع التنفيذ. هناك 8 مهام عملية (أكثر من 50 لعبة) في هذه الدورة والتي سوف تساعدك على فهم وتذكر أفكار الدورة بشكل أفضل.

يحتوي البرنامج التدريبي على شرح مفصل حول ما يجب القيام به بالمهام العملية وكيفية القيام بذلك بالضبط.
رابط التحميل
الجزء الاول
الجزء الثاني
باسوورد فك الضغط
123454321

ليست هناك تعليقات